اخبار عاجلة

حصري…. الغرفة الفلاحية لجهة مراكش اسفي تعقد اجتماع الجمعية العامة لمجلسها بمدينة قلعة السراغنة برئاسة الحبيب بن الطالب وحضور المدير الجهوي لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية .

احتضنت القاعة الكبرى بفضاء المربوح بقلعة السراغنة اشغال دورة الغرفة الفلاحية لجهة مراكش اسفي ليوم الاربعاء 30نونبر 2022 ،وقد افتتحت هذه الدورة بكلمة للسيد الحبيب بن الطالب رئيس الغرفة رحب فيها بالحاضرين وذكر أيضا بالادوار التي تلعبها الغرفة في مجال النهوض بقطاع الفلاحة بالجهة بعد ذلك ثلا جدول الاعمال الذي يتضمن مناقشة النقط التالية  :

1 انطلاقة الموسم الفلاحي الجديد 2022/2023

2 الدراسة والمصادقة على اتفاقية اطار للشراكة من اجل انجاز مشاريع جهوية مهيكلة : مشروع القطب الفلاحي ومشروع سوق الجملة من الجيل الجديد .

3  وضعية مشروع الضم بالجماعة الترابية لبخاتي باقليم اسفي .

4 البث في استقالة النائب الثاني لرئيس الغرفة الفلاحية

5 المصادقة على تعديل ميزانية التسيير للغرفة الفلاحية برسم سنة 2022

6 المصادقة على محضري الدورتين العادية والاستثنائية المنعقدين بتاريخ 17 مارس 2022 وعلى محضر الدورة العادية المنعقدة بتاريخ 23 يونيو 2022.

واثر ذلك قدم السيد عبد العزيز بوسرارف المدير الجهوي لوزارة الفلاحة عرضا شاملا عن الوضع الفلاحي بالجهة ذكر فيه بالادوار المهمة التي تلعبها الوزارة في المجال الفلاحي ومواكبة الفلاحين .وتطرق المدير الجهوي بان الموسم الفلاحي الحالي غير جيد نظرا لقلة التساقطات المطرية التي عرفتها الجهة مما اثر سلبا على ملئ حقينة السدود وتغذية الفرشة المائية .⅚
وبعد ذلك فتح المجال للتدخلات انصبت جلها حول المشاكل التي يواجهها الفلاح بالجهة خصوصا الماء

بعد ذلك تم التصويت على جميع النقط باجماع الحاضرين.
وفي ختام أشغال الدورة رفعت برقية ولاء وإخلاص إلى عاهل البلاد المفدى جلالة الملك محمد السادس نصره الله ضمنها المشاركون شديد تعلقهم باهذاب الأسرة العلوية الشريفة.
وقد حضر أشغال هذه الدورة  مدراء مكاتب الاستثمار الفلاحي باقاليم الجهة وفاعلون في ميدان الفلاحي ورؤساء المصالح بالمديرية الجهوية للفلاحة بمرتكش ، ورجال الإعلام والصحافة

 

 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق