اخبار عاجلةصحة/بيئة

فيروس كورونا: تسجيل 70 حالة إصابة جديدة خلال ال24 ساعة الماضية والحصيلة الإجمالية تصل إلى 761 حالة

وأوضح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، السيد محمد اليوبي، في تصريح نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء مباشرة على قناتها “M24″، وإذاعتها “ريم راديو”، أنه تم تسجيل 3 وفيات جديدة ليصل العدد الاجمالي الى 47 حالة إلى حدود الساعة، فيما تم تسجيل 26 حالة شفاء جديدة ليرتفع العدد  الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء إلى 56 حالة.

وأشار إلى أنه تم استبعاد 3062 حالة كان من المحتمل إصابتها.

وبخصوص التوزيع الجغرافي لحالات الإصابة المؤكدة، سجل السيد اليوبي أن جهة الدار البيضاء سطات سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة، تليها جهة مراكش-آسفي، ثم الرباط سلا القنيطرة، وجهة فاس مكناس، وهي الجهات الأربع التي تسجل أكبر عدد من الحالات.

وفي ما يتعلق بالحالة الصحية للمصابين أثناء التكفل بهم، أوضح السيد اليوبي أن نسبة 85  في المائة من الحالات لم تكن لديها أعراض أثناء التكفل بها أو كانت حالتها “بسيطة”، فيما نسبة 15  في المائة كانت حالتها الصحية أثناء التكفل بها “متقدمة أو حرجة”.

كما سجل المسؤول أن الحالات الوافدة أصبحت تشكل إلى حدود اليوم 25 في المائة من حالات الإصابة، في حين أن نسبة الحالات المحلية ارتفعت إلى 75 في المائة، مما يدل على وجود “انتقال للعدوى داخل التراب الوطني”، مشددا، في هذا الصدد، على ضرورة الالتزام، بإحكام وبتركيز أكثر، بشروط العزل الصحي والتقيد بقواعد السلامة سواء بالنسبة للأشخاص الذين يغادرون البيوت أو حتى داخل البيوت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق