الوطنية

المجلس الاقليمي لقلعة السراغنة يعقد دورة استثنائية ويتدارس مجموعة من النقط التنظيمية ويرفض عدم التدوال في نقط اخرى .

عقد صباح اليوم الاثنين 11 ابريل 2022 بمقر عمالة قلعة السراغنة المجلس الاقليمي دورة استثنائية .
وقد تراس اشغال هذه الدورة رئيس المجلس الاقليمي المهندس حسن الحمري الى جانب الكاتب العام للعمالة والسيد علال ابايو رئيس قسم الشؤون الظاخلية وباشا المدينة وبحضور جميع اعضاء المجلس .
وفي بداية الدورة ذكر رئيس المجلس الاقليمي بجدول الاعمال والذي تضمن عشر نقاط وهي كالتالي
1 عرض التقرير السنوي الادبي والمالي وبرنامج الانشطة المتوقعة للجمعية المحمدية لتصفية الدم بالقلعة .
2 عرض التقرير السنوي الادبي والمالي وبرنامج الانشطة المتوقعة لجمعية بوكافر لتصفية الدم بالعطاوية .
3 عرض تقرير عن مجالات صرف التمويلات والمساهمات المقدمة من طرف المجلس الاقليمي وكذا برنامج العمل السنوي لجمعية الاعمال الاجتماعية لموظفي واعوان عمالة قلعة السراغنة .
4 المصادقة على تعديل النظام الداخلي للمجلس .
5 الدراسة والمصادقة على لائحة الجماعات والجمعيات التي ستستفيد من سيارات النقل المدرسي والشاحنات المتواجدة حاليا بالمرأب .
6 المصادقة على تعديل اتفاقيةاطار لتدبير النقل المدرسي بالعالم القروي بالمجلس الاقليمي والمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي .
7 عرض الرئيس للائحة الجماعات والجمعيات التي ستستفيد من مشروع التزوظ بالواح الطاقة الشمسية بالاقليم من اجل الدراسة والمصاظقة .
8 المصادقة على تحويل اعتمادات .
9المصادقة على فسخ اتفاقية شراكة بين وكالة التنمية الاجتماعية والمجلس الاقليمي لقلعة السراغنة من اجل انجاز برنامج قلعة السراغنة مبادرة
10 المصادقة على تحويل الاعتمادات المخصصة لتمويل اتفاقية شراكة بين وكالة التنمية الاجتماعية والمجلس الاقليمي لقلعة السراغنة لفائدة الرفع من مبلغ مساهمة المجلس الاقليمي في اتفاقية انجاز كلية العلوم القانونية والاقتصاظية والاجتماعية بقلعة السراغنة .
واثر ذلك القى كاتب المجلس التقرير الاخباري كما ينص عليه القانون التنظيمي للمجلس .
بعد ذلك فتح باب النقاش من طرف فريق المعارضة الذي دعا الى التصويت على التداول في النقاط كل واحدة على حدة.
وثم رفض التداول في النقط الثلاثة الاولى من جدول الاعمال . فيما حضيت النقطة الرابعة بالحيز الكبير من النقاش والتي همت تعديلات في مواد النظام الداخلي خصوصا المادة 13 والمادة 21و22و 25و26و44وغيرها من المواد .
فيما تمت المصادقة على النقطة الخامسة والسادسة والسابعة ب12 صوت مقابل 9 صوت .
كما تم عدم التداول في النقطة الثامنة جملة وتفصيلا .
وتم الغاء النقطة التاسعة , وتاجيل النقطة العاشرة الى خين استرداد المبلغ المرصود .
وفي ختام اشغال المجلس رفع رئيس واعضاء المجلس برقية اخلاص وولاء الى عاهل البلاد المفدى جلالة الملك محمد السادس نصره الله ضمنوها شديد تعلقهم باهذاب العرش العلوي المجيد وسألوا الله من خلالها بان يطيل في عمر جلالته وان يحفظه في ولي عهده الامير مولاي الحسن.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق