اخبار عاجلةحوادث

لإعدام في حق منفدي عملية مقهى “لاكريم” بمراكش.

حكمت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف في مراكش، بالإعدام في حق الهولنديين شريكه شارديون جيريغوريو وغابرييل إدوين، منفّذَي جريمة مقهى “لاكريم”، التي هزّت مراكش في بداية نونبر 2018 رتح ضحيتها ابن مسؤول قضائي وجرح زميلته في كلية الطبّ.

ويعدّ هذان الهولنديان المنفذَين المباشرَين للجريمة، إذ أطلقا الرصاص صوب المقهى المذكور. كما تم، بعد ذلك اعتقال العديد من الأشخاص المتورّطين في القضيّة، ضمنهم مالك المقهى وشقيقه.

أفادت السلطات الهولندية، عن وجود رضوان التاغي، أحد أكثر المطلوبين للعدالة، الذي يعتقد تورطه رفقة مساعده في جريمة مقهى “لاكريم”، في دبي، ورفعت مكافأة التبليغ عنه إلى 100 ألف أورو، فيما كشفت مصادر النيابة العامة الهولندية أن الدائرة تضيق حوله وباتت السلطات تعتقد بقرب اعتقاله.

و عن صحيفة “ديلي تلغراف” الهولندية فإن رضوان التاغي قد يكون مختبئا في دبي، وأن الشرطة والقضاء مقتنعان بأن الطوق يضيق حوله واقتربت فرصة القبض عليه.

كما تحدثت نفس الصحيفة عن فيم دي بروين، المتحدث باسم النيابة العامة، أن الشرطة تلقت 29 توجيها أو معلومة حول مكان تواجده، مشيرا أن هذه المعطيات كانت مفيدة حقا في مساعدة المحققين، دون أن يذكر ما إذا كانت السلطات تعتقد أن التاغي موجود في دبي، مبرزا أن السلطات لا تدلي بتصريحات حول التحقيق.

أمين قمري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق