اخبار عاجلةالرياضية

كأس أمم إفريقيا 2019: مصر تتقدم بطلب رسمي لاستضافة “العرس القاري”.

أفاد الاتحاد المصري لكرة القدم الخميس أنه تقدم رسميا بطلب إلى الاتحاد الأفريقي لتنظيم بطولة الأمم الأفريقية المقررة إقامتها في شهر يونيو/حزيران بعد أن تم سحبها من الكاميرون لعدم جاهزيتها وتأخرها في إنجاز البنى التحتية الضرورية، وبعد فتح الباب أمام دول القارة للتقدم لاستضافتها.

وعلى الرغم من إعلان الاتحاد المصري تقدمه بطلب الاستضافة رسميا في بيان على موقعه الإلكتروني، إلا أن رئيسه هاني أبو ريدة أكد في تصريحات صحافية في شرم الشيخ “أن الملف الذي سيتم التقدم به لطلب تنظيم أمم أفريقيا 2019 رسميا ينتظر الحصول على تعهد الحكومة المصرية بالتنظيم قبل إرساله إلى الاتحاد الأفريقي”.

وأردف أبو ريدة الموجود في شرم الشيخ حيث تقام منافسات كأس أمم أفريقيا للكرة الشاطئية، أن “التعهد الحكومي سيصل اتحاد الكرة غدا بعد اعتماده من السيد المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري”.

وتابع أن الملاعب التي ستستضيف مباريات البطولة تم تحديدها في ثمانية هي إستاد القاهرة الدولي، إستاد السلام، الدفاع الجوي وملاعب الجيش في برج العرب والإسماعيلية والسويس والإسكندرية.

أما ملاعب التدريب فتم تحديدها، وهي جهاز الرياضة العسكري والملاعب الفرعية في إستاد القاهرة وإستاد المقاولون العرب وإستاد بتروسبورت في العاصمة.

وأكد أبو ريدة أن مصر ستتقدم بالملف بعد التشاور مع الدول العربية الأعضاء في الاتحاد الأفريقي (كاف) والحصول على دعمها وموافقتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق