الوطنية

عاجل ……الدرك الملكي ابن جرير يحجز 70 كيلوغراما من المخدرات

في إطار الحملة التمشيطية،تمكن المركز القضائي للدرك الملكي بابن جرير، مساء أمس الجمعة 15 أبريل 2022 من حجز حوالي 70 كلغ من المخدرات الخفيفة،عبارة الحشيش و”القنب الهندي”،و”أوراق التبغ” (طابا)،بدوار “لملاكيط” بجماعة “لمحرة” بإقليم الرحامنة.
 
وبحسب مصادر مطلعة فقد جاءت هذه العملية على إثر تدخل أمني قامت به عناصر المركز القضائي،التابع لسرية الدرك الملكي بابن جرير،للبحث عن مشتبه موضوع مذكرتي بحث على الصعيد الوطني من أجل شبهة “الاتجار في المخدرات” بدواوير الجماعتين القرويتين “لمحرة” و”أولاد املول”،التابعتين لدائرة سيدي بوعثمان.
 
وحسب المصادر نفسها فقد داهم الدرك الملكي،في حدود الساعة السادسة مساء،منزلا مهجورا بالمنطقة ، حيث تمكن المشتبه فيه من الفرار تاركا وراءه كمية من المخدرات،عبارة عن حوالي 5 كلغ من “الشيرا”،و50 كلغ من “الكيف”،و15 كلغ من “أوراق التبغ”.
كما تم حجز دراجتين ناريتين،وأسلحة بيضاء،عبارة عن سكينين من النوع الكبير.
 
ووفقا لمصادرنا فبعد الانتهاء من البحث التمهيدي،من المقرر أن يحيل الدرك الملكي الكمية المحجوزة من المخدرات على الإدارة الجهوية للجمارك بمراكش،فيما ستحال الأسلحة البيضاء على كتابة الضبط بابتدائية ابن جرير.
 
أما بخصوص الدراجتين الناريتين،فبعد إجراء تنقيط أمني لهما، من المنتظر أن يتم ايداعهما بالمحجز البلدي بابن جرير،تحت تصرف النيابة العامة،ورهن إشارة الأبحاث الأمنية الجارية.
 
في غضون ذلك،من المقرر،أيضا،أن يصدر المركز القضائي للدرك الملكي بابن جرير مذكرة بحث جديدة على الصعيد الوطني في حق المشتبه به الفار،الذي أكدت مصادرنا بأن لديه سوابق قضائية في الاتجار بالمخدرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق