الرياضية

صر تطيح بغانا وتنفرد بالصدارة لتضرب موعدا ناريا مع المغرب في ربع النهائي.

نجح المنتخب المصري في خطف صدارة المجموعة الرابعة لبطولة كأس الأمم الأفريقية  من أنياب المنتخب الغاني  وذلك إثر تغلبه على نظيره الغاني بهدف دون رد في ختام منافسات الدور الأول للبطولة .

صدارة المنتخب المصري جعلته يضرب  موعدا ناريا مع شقيقه المغربي في دور ربع نهائي البطولة فيما يلتقي منتخب غانا بمنتخب جمهورية الكونغو

إستهل المنتخب الغاني اللقاء بحذر نسبي محاولا الحفظ على الكرة لفرض سيطرته على وسط الملعب  بتبادل التمريرات  والضغط على الناحية اليسرى ،قابلها المنتخب المصري بثبات دفاعي وتدرج بالكرة نحو المرمى .

الدقيقة الثالثة سدد محمد النني لاعب وسط منتخب مصر تسديدة قوية علت العارضة في الدقيقة الثالثة ، ليرد المنتخب الغاني بتسديدة في الدقيقة السادسة لم تمثل تهديد لمرمى الحضري .

تحرر أحمد المحمدي  ظهير أيمن الفراعنة  وتقدم نحو الهجوم  ليحصل على ضربة ركنية  مرت دون خطورة على المرمى الغاني .

يضغط محمد صلاح ليربك الدفاع الغاني لتصل الكرة إلى عبد الله السعيد ليتعرض للعرقلة على حدود منطقة الجزاء  نفذها محمد صلاح ببراعة  لم يحرك رزاق  حارس غانا لها ساكنا لتعانق الكرة الشباك مسجلا الهدف الأول في اللقاء في الدقيقة 11 من زمن المباراة .

كاد منتخب غانا أن يعادل النتيجة سريعا إلا أن قلب الدفاع المصري كان للكرة بالمرصاد .

الدقيقة 15 شهدت جملة هجومية  في الرواق الأيسر للفراعنة بين  أحمد فتحي و وتريزيجية إلا أنفتحي  لم ينجح في إرسال العرضية  بشكل صحيح  لترتد بركلة ركنية على المنتخب المصري أبعدها الدفاع .

المنتخب الغاني ضغط هجوميا بحثا عن هدف التعديل إلا ن صلابة الدفاع المصري أنهت على خطورة هجمات غانا  ولم تمثل تهديد يذكر على مرمى عصام  الحضري .

في منتصف الشوط الأول بدا واضحا  أن المنتخب الغاني قرر أن ينقل اللعب إلى الناحية اليمنى بعد أن وجد صعوبة في إختراق الجبهة اليسرى إلا أن المحمدي كان حاضرا  وتصدى بقوة  لهجمات غانا  .

تعددت ركنيات المنتخب الغاني من اليمين ومن اليسار  مرت دون خطورة ، استشعر عصام الحضري حارس مرمى مصر قوة الضغط الغاني ليسقط  ليمنح زملاءه فرصة لإلتقاط الأنفاس  وسرعان ما تم إستئناف اللعب .

ينجح أسامواه جيان  في الحصول على كرة  مشتركة مع أحمد حجازي  أرسلها إلى أندريه أيو في الناحية اليمنى  بدوره حولها إلى عرضية  أمسك بها الحضري .

سقط أسامواه جيان ليغادر الملعب لتلقي العلاج ليعود  إلا أنه سرعان ما أشار لمدربه بإجراء التبديل  ليستعد جوردن أيوه للدخول كبديل مع حلول الدقيقة 40 .

رفض مروان محسن مهاجم المنتخب هدية  رزاق حارس مرمى غانا الذي أخرج الكرة بشكل خاطئ  إلا أن مروان أطاح بالكرة خارج المرمى الخالي من حارسه .

ضربة حرة لغانا  من الناحية اليسرى حولها مهاجم المنتخب الغاني برأسه خارج المرمى ، ليرد المنتخب المصري بهجمة منظمة انتهت بتسديدة من محمد النني إرتطمت بأقدام الدفاع الغاني .

يشير حكم اللقاء بدقيقتين كوقت محتسب بدل من الضائع إنحصر اللعب فيهما في وسط الملعب  ليطلق صافرة نهاية أحداث الشوط الأول .

إستهل المنتخب الغاني شوط المباراة الثاني بضغط هجومي بحثا عن هدف تعديل النتيجة يعيد اليه الصدارة قبل أن ينقض عليها المنتخب المصري  لكن بلا فاعلية على المرمى فيما حافظ المنتخب المصري على طريقته المتوازنه  على الصعيد الدفاعي والهجومي  ونجح في إمتصاص الحماس الغاني  والاستحواذ على الكرة .

الدقيقة 55 يتحصل مروان محسن مهاجم المنتخب المصري على بطاقة صفراء بعد تدخل قوي مع مدافع غانا .

كريستان واتسو جناح غانا الأيمن لم يجد وسيلة لإختراق الجبهة اليسرى  فقرر الإختراق من العمق ليتصدى له طارق حامد بقوة لتتهادى الكرة إلى عصام الحضري  ، ليمرر واتسو الكرة إلى جوردن أيو إلا أن علي جبر تدخل في الوقت المثالي وأبعدها إلى ركنية  مرت دون خطورة على المرمى .

الدقيقة 66 كاد واتسو أن يسجل هدف التعديل بعد أن تلقى تمريرة في عمق الدفاع أبعدها الحضري إلا أن الحكم المساعد أشار بتسلل واتسو ، لم تمر سوى دقيقة ليتصدى الحضي لتسديدة قوية أبعدها الدفاع .

أجرى هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري التبديل الأول بسحب مروان محسن  والدفع بمحمود عبد المنعم كهربا  اتبعه  بسحب عبد الله السعيد لحساب عمرو وردة في الدقيقة 74 .

لجأ المنتخب الغاني للعب الخشن لتتعدد المخالفات  للمنتخب المصري ليشهر الحكم بطاقتين صفراوتين للاعبي غانا .

يتحصل منتخب غانا على مخالفة من الناحية اليسرى بعد تدخل قوي من تريزيجية نفذها واتسو داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع .

الدقائق الأخيرة ضغط المنتخب الغاني بقوة بحثا عن تعديل النتيجة إلا أن كافة محاولاته لم ترتقي لفرص حقيقية على مرمى الحضري في ظل براعة خط الدفاع بقيادة الثنائي علي جبر وأحمد حجازي .

الدقيقة الأخيرة ينجح جوردن أيو في خداع الدفاع ليسدد صاروخ كان له المخضرم عصام الحضري بالمرصاد  الذي ارتدى قفاز الإجادة وحول الكرة إلى ركنية .

كاد كهربا أن يضاعف النتيجة للمنتخب المصري إلا أن رزاق كان عند الموعد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز مصر بهدف دون رد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق