صحة/بيئةقضايا المجتمع

الأميرة لالة حسناء تمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في افتتاح الشق الرفيع المستوى لمؤتمر كوب 23.

احتضن مقر الأمم المتحدة بالأمس في مدينة بون الألمانية أشغال إفتتاح الشق رفيع المستوى لدورة كوب 23 لمؤتمر الأطراف الإتفاقية الإطارللأمم المتحدة حول التغيرات المناخية والذي تميز بحضور صاحبة السمو الأميرة لالة حسناء رئيسة مؤسسة محمد السادس للبيئة ممثلة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله في أشغال الجلسة الإفتتاحية الرسمية رفيعة المستوى لكوب 23 إلى جانب قادة ورؤساء حكومات عدد من الدول المشاركة.
عرفت الجلسة الإفتتاحية مشاركة أزيد من 193 دولة وأزيد من 19 خطاب إفتتاحي أبرزها خطاب الأمين العام المتحدة انطونيو غوتيريس وخطاب رئيس ألمانيا فرانك فالتر شتاينمر وخطاب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وخطاب الوزير الأول لدولة فيجي رئيس كوب 23 فرانك باينماراما وخطاب رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة ميروسلاف لايتشاك.
وقداتسمت الجلسة الافتتاحية بالتنويه بالرئاسة المغربية لكوب 22بمراكش والتي سلمت المشعل لجزر فيجي من أجل رسالة واحدة “” إذا سلمناكوكبا تغيب عنه التنمية المستدامة فإن الأجيال المقبلة ستحاسبنا”.
أجمعت هذه القمة على تمكين الدول و الشعوب من تحسين مستوى وجودة عيشها دون الإضرار بالتنمية المستدامة التي تظل من حق الأجيال القادمة.
أسماء هيار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق