اخبار عاجلة

أحدث تكنولوجيا السيارات.

كشف معرض نيويورك الدولي للسيارات، الذى أقيم في الفترة من 18 إلى 27 أبريل الجاري، عن احدث التقنيات الجديدة التي ادخلتها الشركات المصنعة على سياراتها.

وقال تقرير لموقع “اكستريم تك” ان المعرض في دورته الحالية ركز على التكنولوجيا التي تساعد السائق والراكب العادي، بالإضافة الى انظمة الترفيه والمعلومات.

وقدم التقرير تصنيفا لأفضل 5 سيارات شاركت في المعرض من حيث التكنولوجيا المستخدمة:

1- كيا سيدونا سيارة “ميني فان” فاخرة تصميمها الجديدة اعتمد مجموعة من الاقتباسات من نماذج “كروس أوفر” كبيرة الحجم. وتعتبر السيارة دون شك نقلة نوعية كبيرة مقارنة سابقتها، لأنها تزخر بأحدث أنظمة السلامة والترفيه، منها على سبيل المثال الجيل التالي من نظام المعلومات والترفيه وخدمات الاتصالات UVO المطور من قبل كيا والذي يعتمد على يتيح التفاعل مع السائق من خلال الاوامر الصوتية.

car3

 

 

 

2- نيسان روج تم إضافة شاشة من مقاس 8 بوصات وتعمل باللمس، وكونسول مركزي أعرض، كما أن شاشة التحكم أصبحت أكثر بساطة بتقليل عدد الأزرار بنسبة 60%، إلى جانب استخدام مقاعد “زيرو جرافيتي” ونظام تحكم ثنائي في الطقس بالمقصورة وزر إشعال للمحرك وتتميز السيارة بنظام مراقبة يتكون من 4 كاميرات توفر لقائد السيارة رؤية بانوراميه لمحيط السيارة الخارجي.

 car2
3- هيونادي سوناتا كشفت هيونداي الستار عن سوناتا 2015 والتي تشترك في الكثير من المواصفات مع جينيسيس 2015، مثل أجهزة استشعار ومراقبة CO2 بالمقصورة. والكبح التلقائي في حالات الطوارئ AEB، ونظام كشف البقعة العمياء المتكامل مع نظام مراقبة الرأس ونظام تثبيت السرعة والرادار الذكي. –

 

 

car4

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق