اخبار عاجلةجهات

لقاء تواصلي.

نظمت الجامعة الوطنية لمستخدمي وعمال وأطر قطاع لتوزيع الماء والكهرباء بمنتجع كهرما، يومي 14 و15يونيو 2019 بمراكش لقاءا تواصليا. حضره الكتاب العامون والمناديب الإقليميون والجهويون، وعدد من المناضلات والمناضلين التابعين لنقابة الاتحاد المغربي للشغل.

وقد تمحور هذا اللقاء النقابي في جلسته الأولى، التي ترأسها السيد الحاج أحمد الخليلي، الكاتب العام للجامعة الوطنية لقطاع توزيع الماء والكهرباء، حول مسار العمل النضالي الذي خاضته الطبقة العاملة في هذا القطاع الحيوي. مستعرضا أهم المحطات النضالية والقضايا الاجتماعية والملفات المطلبية، التي عالجها المكتب المسير للجامعة.هذا فضلا عن المشاكل المرتبطة بظروف العمل والسلامة المهنية وتعويضات ومستحقات المستخدمين.

بعد ذلك، أعقبت كلمة رئيس الجامعة مداخلات لعدد من أعضاء المكتب المسير، التي جاءت في مجملها توضيحية ومكملة لما أثاره السيد الحاج أحمد خليلي. وخلاله فتح باب النقاش للحاضرين، إذ ارتكزت أغلب المداخلات الحضور على ما جاء في معرض كلمات المتدخلين من جهة، ومن جهة أخرى انكبت مناقشات القاعة على طرح المشاكل المرتبط بالتعويضات المهنية والامتيازات، التي يخولها قانون الشغل. وكذا الاهتمام بالطبقة المتقاعدة، التي أفنت عمرها في خدمة قطاع توزيع الماء والكهرباء.

وفي الجلسة الثانية المنظمة ضمن أشغال هذا اللقاء التواصلي، الذي ترأسه السيد الحاج أحمد الخليلي. بحضور السيد العامل المكلف بقطاع توزيع الماء والكهرباء بوزارة الداخلية، والسادة مدراء الشركات المكلفة بالتدبير المفوض لقطاع الماء والكهرباء. حيث تم توقيع شراكة “إطاروتعاون” وقعها كل من السيد العامل والسيد الحاج الخليلي.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا اللقاء المنظم على مدار يومين، قد حضرته عدة فعاليات جمعوية وإعلامية وحقوقية. وفي مقدمتها كل من الجمعية الوطنية لحماية المستهلكين والدفاع عن المال العام التي يرأسها السيد عبد الحق النفزاوي ، والمرصد المغربي للعدالة وحقوق الإنسان برئاسة السيد أحمد الكاوي، و المركز المغربي لحقوق الإنسان الذي يمثله السيد برادة إدريس، ومجلس الظل لمدينة الدار البيضاء في شخص ممثله السيد بوشعيب عبور، وفدرالية الإعلام الإلكتروني.
وقد أبت هذه المنظمات الجمعوية والحقوقية والإعلامية إلا أن تقدم شهادة التكريم وعربون الوفاء، لكل من السيد الحاج أحمد الخليلي، والسيد مدير شركة ليديك جون باسكال. وذلك اعترافا بخدماتهما الجليلة واهتماماتهما المسؤولة، لصالح مستخدمي قطاع توزيع الماء والكهرباء.

الحياة الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: خاصية النسخ غير متاحة !!
إغلاق