اخبار عاجلةعلوم و تكنولوجيا

شركة غوغل تطلق تطبيق سيقضي على الواتساب ويعمل دون انترنيت.

أعلنت غوغل عن إطلاق خدمة مراسلة فورية جديدة تريد من خلالها التنافس مع المنصات القائمة في السوق مثل واتساب أو إنستغرام والتي يستخدمها مليارات المستخدمين حول العالم.

كما ذكر موقع The Verge ، أن التطبيق يسمى Chat ، ويستند إلى RCS ، وهي تقنية تستخدم نظام الرسائل القصيرة والتي لا تتطلب اتصالاً بالإنترنت ، وسيتم إصدارها لأول مرة في وقت لاحق من هذا الشهر في المملكة المتحدة وفرنسا على الأجهزة أندرويد وسيتم تمديده إلى بلدان أخرى في الأشهر المقبلة.

من خلال هذا النظام التطبيق ، تبذل غوغل محاولتها لعرض خدمة رسائل فورية فريدة لتكون بديلاً عن واتساب ، وهو التطبيق الذي يتصدر في السنوات الأخيرة قطاع الرسائل الفورية ، مع أكثر من 1.5 مليار مستخدم حول العالم.

بدأت غوغل في تطوير هه الخدمة مند عام 2016 ، مع مختلف مشغلي الهواتف المحمولة ، تقنية خدمات الاتصالات والمعروفة باسم RCS ، والتي تعتبر خليفة لنظام الرسائل القصيرة. قررت الشركة الرهان على هذه التكنولوجيا بعد أن تخلت عن تطبيق Allo وركزت على تطبيق رسائل غوغل .

يُعد RCS تحديثًا مخططًا لخدمة الرسائل القصيرة المملوكة من قِبل شركات الإتصالاا ، وهو موجود كمعيار GSMA (منظمة التجارة عبر شبكة المحمول العالمية) لعدة سنوات. توفر هذه التقنية وظائف المراسلة الفورية الأساسية ، مثل مشاركة بيانات الموقع الجغرافي وكذلك مشاركة النصوص والصور ومقاطع الفيديو و إجراء مكالمات الفيديو.

كما في حالة الرسائل القصيرة sms ، سيتم دمج هذا النظام بالفعل في الجهاز (في تطبيق رسائل غوغل ) ، لذلك لن يكون من الضروري تنزيل التطبيق ، كما نفعل ، على سبيل المثال ، مع WhatsApp. بالإضافة إلى ذلك ، إنه معيار مفتوح ، يمكن استخدامه من قبل أي شركة وتكييفه.

سيكون RCS Chat متاحًا في تطبيق الرسائل على معظم أجهزة أندرويد . لاستخدامه ، سيتعين علينا فقط فتح هذا التطبيق ، والذي يأتي افتراضيًا على أجهزة الأندرويد ، وقبول التحديث. عند ظهور مؤشر دردشة ، سيتعين علينا النقر فوقه لتمكين خدمات RCS من غوغل.

امين قمري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: خاصية النسخ غير متاحة !!
إغلاق