اخبار عاجلةالرياضية

ريال مدريد يواصل احتكار مونديال الأندية.

حقق نادي ريال مدريد فوزا سهلا على العين الإماراتي 4-1، ليتوج بلقب كأس العالم للأندية للمرة الثالثة على التوالي.

وخاض النادي الملكي المواجهة بأقل مجهود، وقدم لاعبوه لمحات من مهاراتهم الكروية في ظل استسلام شبه كامل من لاعبي العين الذين بدا عليهم التأثر بدنيا بسبب خوضهم ثلاث مواجهات، من بينها مباراتان امتدتا إلى الأشواط الإضافية.

وعلى ملعب مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي، أنهى الريال مغامرة فريق العين الذي شق طريقه بجدارة إلى المباراة النهائية التي خاضها اليوم للمرة الأولى، علما بأنه شارك في البطولة ممثلا عن البلد المضيف بعد فوزه بلقب دوري الخليج العربي الإماراتي في الموسم الماضي.

وفشل العين في استغلال البداية القوية له في الشوط الأول حيث سنحت له أكثر من فرصة للتقدم على الريال، قبل أن يفتتح الأخير التسجيل ويكون هدف تقدمه بمثابة نقطة تحول في المباراة.

وأنهى الريال الشوط الأول لصالحه بهدف وحيد سجله الكرواتي لوكا مودريتش في الدقيقة 14.

وفي الشوط الثاني، سجل ماركوس لورينتي الهدف الثاني للريال في الدقيقة 60، ثم أضاف سيرخيو راموس الهدف الثالث من ضربة رأس في الدقيقة 78.

وسجل الياباني تسوكاسا شيوتاني هدف العين الوحيد في الدقيقة 86، قبل أن يختتم زميله البديل نادر يحيى التسجيل في المباراة بالهدف الرابع للريال عن طريق الخطأ في مرمى فريقه، في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.

واختتم الريال مسيرته في 2018 بهذا اللقب الغالي، وسيحصل الفريق على راحة بعد مباراة اليوم في ظل بدء عطلة الشتاء وأعياد الميلاد، على أن يستأنف مسيرته بلقاء فياريال بالدوري الإسباني في الثالث من يناير/كانون الثاني المقبل.

وهذا اللقب هو الثاني فقط للريال في عام 2018، بعدما توج بلقب دوري أبطال أوروبا في ختام الموسم الماضي.

وكان الريال توّج بلقب دوري الأبطال للمرة الثالثة على التوالي، كما أحرز اليوم لقب مونديال الأندية للعام الثالث على التوالي وللمرة الرابعة في تاريخه، وانفرد النادي بالرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب البطولة بشكلها الحالي، حيث يتفوق الآن على منافسه التقليدي العنيد برشلونة الذي توج باللقب ثلاث مرات سابقة.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: خاصية النسخ غير متاحة !!
إغلاق