اخبار عاجلةجهات

تعاونية إشراقة أمل تعقد اتفاقية شراكة مع روض بيبينوس حول التوحد.

عقدت تعاونية إشراقة أمل للخدمات والبيع بالتقسيط الكائن مقرها بشارع سيدي المنضري عمارة رقم 15 الطابق الثاني
بتطوان اتفاقية شراكة مع روض الأطفال bybinos الكائن مقره بشارع أوكيمدن ببوجراح قرب صيدلية بن عبد الوهاب وذلك من أجل مزاولة نشاط يهتم بفئة التوحد التي عرفت ازديادا كبيرا داخل الأوساط المغربية.

 
التعاونية ركزت بالضرورة على هدا النشاط لما له من أولوية خاصة لاسيما أن استراتيجية الدولة تركز بالأساس عليهم وذلك من أجل التعريف بهذا الاضطراب و خلق حصص العلاج و تكوين مكثف لأسرهم لاكتساب الخبرة في كيفية  التعامل هكذا حالات.

من جهة أخرى صرح رئيس تعاونية إشراقة أمل محمد أيت عبد السلام بتعاون مع أعضاءه على أنهم انخرطوا في مجموعة من النشاطات المذرة للدخل بدء من المنتوجات التجميلية الطبيعية مرورا إلى فتح التسجيل في دروس تعليم فن الطرز والخياطة الى دورات تكوينية في مجال الحلاقة و التجميل وذلك بأثمنة جد مناسبة.

كل هذه الأنشطة صرح محمد أيت عبد السلام أنها تستهدف المرأة في وضعية صعبة و الأسر المعوزة وذلك في مساعدتهم للانخراط المباشر بعد هذه التكوينات في سوق العمل ورفع الحيف عنهم ومواجهة صعاب الحياة.

وقد أشار في آخر كلامه لميكرو الحياة الآن على أن طريق النجاح محفوفة بالمعيقات والصعاب ولتحقيق الهدف وجب التضحية بالوقت والمال لبلوغ ما يصبو إليه الإنسان.
محمد العربي اطريبش

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: خاصية النسخ غير متاحة !!
إغلاق