اخبار عاجلةالدولية

السجن المؤبد لأكبر مهرب مخدرات في التاريخ “el chapo”.

أدانت هيئة المحلفين في نيويورك أمس الثلاثاء ، 10 من المتهمين في منظمة إجرامية ومؤامرة لاستيراد وتصدير المخدرات واستخدام الأسلحة. والقتل وغسل الأموال ، بعد محاكمة استمرت أكثر من ثلاثة أشهر في محكمة بروكلين الفيدرالية في نيويورك.

ويواجه الرئيس المشارك السابق لاتحاد سينالوا القوي ، ومقره في جبال غرب المكسيك ، خطر السجن المؤبد عندما يسلم القاضي المسؤول عن القضية الحكم.

منذ نوفمبر / تشرين الثاني ، شهد المحققون الأمريكيون حوالي 56 شاهداً ، بما في ذلك العديد من الشركاء السابقين أو الموظفين في “إل تشابو “، الذين قالوا إنه شارك في قيادة كارتل سينالوا.

العديد من الشهود ، الذين يسجنون الآن في الولايات المتحدة أو تحت حماية الحكومة الأمريكية ، وصفوا بتفصيل كبير تنظيم الكارتل والدور المركزي الذي لعبه إل تشابو: كلاهما لتنظيم وتصدير مئات الأطنان من الكوكايين من كولومبيا إلى الولايات المتحدة حيث ارتكبت أعمال العنف لتحييد العصابات المتنافسة أو الفساد المنتظم للشرطة ، والمسؤولين العسكريين والمكسيكيين الحكوميين المكفوفين.

إل تشابو “El Chapo” ،البالغ من العمر 61 سنة واسمه الحقيقي هو Joaquín Guzmán Loera ، يعتبر أسطوريا خارج عن القانون وبطل مظلم في المكسيك. له أساليب مبتكرة في التهريب، والعنف ضد منافسيه وقدرة خارقة على الهروب من السجن .وقد فر من السلطات المكسيكية لسنوات عديدة لانه يعتبر حاليا أكبر مهرب مخدرات في التاريخ .

امين قمري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: خاصية النسخ غير متاحة !!
إغلاق